حركة التغيير الديمقراطي الكوردستاني تغير اسمها إلى حركة التجديد الكوردستاني – سوريا

10388634_990550170972673_1898956306105542995_n

آزادي – الحرية
أعلنت حركة التغيير الديمقراطي الكوردستاني التي يترأسها د. ريزكار قاسم في بيان لها وصلت نسخة منه في 9 من الشهر الجاري إلى صحيفتنا تغيير اسمها إلى حركة التجديد الكوردستاني – سوريا.
وكانت الحركة قد قدمت مؤخراً طلباً لترخيصها لدى لجنة شؤون الأحزاب السياسية في مقاطعة الجزيرة التي درست طلبها في 15 كانون الثاني 2015م, ورفعت ملاحظاتها إلى قيادة الحركة, التي اجتمعت من جانبها, وقررت تغيير اسم الحركة , وقد علمت صحيفتنا أن قيادة الحركة قد جددت أوراق طلب الترخيص لدى لجنة شؤون الاحزاب على أساس الاسم الجديد, وهي تنتظر الموافقة على طلب ترخيصها للبدء بنشاطه السياسي وفتح مكاتب الحركة في مدن روج آفا.

نص بيان الحركة كما وصلت إلينا:
بعد الانتصارات التي تحققت على يد القوات الكوردية المشتركة في شنكال وكوباني وكركوك ومخمور والحسكة ، وفي ظل الظروف السياسية والعسكرية الراهنة التي تمر بها منطقة شرق الأوسط ، والمخاطر التي تحيط بغرب وجنوب كوردستان بعد محاولات الهمج القرون الوسطى / الداعش / إعلان الحرب ضد الشعب الكوردي ومكتسباته ، فإنه كان لا بد من إعادة تقييم الوضع الكوردي العام والخاص وضرورة إعادة رسم الخارطة السياسية والنضالية أكثر حتى تكون أكثر تناغماً مع الواقع القومي الكوردي ونضاله التحرري .
لقد أثبتت التجربة السياسية والنضالية الكوردية عبر عقود مضت ضرورة تطوير أدوات النضال القومي وفق المفرزات والمعطيات السياسية الجديدة لوضع المنطقة ككل والكوردي الخاص .
إن قيادة النضال وفق ذلك يتطلب العمل بكل جدية لتطابق العمل السياسي والتنظيمي مع الواقع الموضوعي الجديد في سوريا ووفق مسار صحيح أكثر تناغماً مع المتطلبات النضالية والقومية لتحرير شعبنا الكوردي وأرضه وتثبيت حقوقه في ظل الحدث السوري الجاري وتأزمه بين النظام والمعارضة ..
الغاية القومية الكوردية التي نؤمن بها تتمركز في البحث عن المصلحة الكوردية والعدالة التي يجب أن تسود الشرق الأوسط إلى جانب العيش السلمي والمشترك بعيداً عن التطرف والإرهاب ، لأن الشراكة الحقيقية بين شعوب المنطقة هو صمام الأمان للتفاهم والمساواة والتسامح ..
بناءً على هذه المفاهيم والأسس عقدنا عدة اجتماعات تنظيمية وفكرية لقواعد وقيادات حركتنا / حركة التغيير الديمقراطي الكوردستاني – سوريا / في داخل غربي كوردستان وبين منظماتنا في إقليم كوردستان وشمال كوردستان وأوروبا من أجل تطوير العمل والآليات النضالية التي ينبغي الأخذ بها في هذه المرحلة الحساسة حتى يكون هناك تناسق وتفاهم وتناغم بين الأقوال والأفعال التي نؤمن بها ونعمل من أجل تكريسها ..
وخلاصة تلك الاجتماعات المكثفة اتفقنا على النحو التالي :
1- تغيير أسم الحركة من / حركة التغيير الديمقراطي الكوردستاني / إلى : حركة التجديد الكوردستاني – سوريا / ..
2- البدء بالخطوات العملية التي تتضمن / فتح مكاتب الحركة في غربي كوردستان وأماكن أخرى ..
3- التجهيز لانعقاد مؤتمر الحركة ..
4- عقد كونفرانس للحركة في أوروبا خلال المراحل القادمة ..
5- إجراء اللقاءات الرسمية مع القوى الكوردستانية ..
6- المشاركة في الفعاليات القومية الكوردية والنضال وفق هذا المنهج الوسطي القومي الكوردي وجعل المصلحة القومية الكوردية فوق كل اعتبار ..
7- إعطاء المبادرة للشباب الكورد في قيادة المرحلة لتناغم الحركة مع الواقع الكوردي والتناسق معه ودفع الوضع الكوردي إلى التمسك بالخط القومي ..
8- الوقوف في الجبهة العالمية ضد الإرهاب والتطرف والعمل من أجل القضاء على التطرف ..
9- العمل من أجل خلق الأرضية المناسبة والمطلوبة مع القوى القومية الكوردية لتقارب الحراك السياسي الكوردي وإقامة المؤتمر القومي والعمل المشترك الكوردستاني ..
هذا وإن الحركة تؤكد على مواقفها القومية الثابتة في السير على نهج شهداء كورد وكوردستان والعمل إلى جانب الحراك السياسي الكوردي في غربي كوردستان بكافة فصائلها لتكريس الإدارة والحكم الذاتي القائم وتطويرها ودعم القوات الكوردية التي تجابه الإرهاب في كافة الجبهات ، في الوقت الذي ندعم كافة الجهود التي تقوم بها قيادة إقليم كوردستان وقنديل في محاربة دفع عجلة النضال التحرري الكوردي نحو توحيد الصفوف ودعم روج آفا ومحاربة الإرهاب….

المجد والخلود للشهداء

8-2-2015
tevger2006@googlemail.com

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s