مقتل أربعة من القيادات الكبيرة للحرس الثوري في سوريا

sport_1446553311

أفادت وسائل إعلام إيرانية بمقتل أربعة من قيادات الحرس الثوري الإيراني، على رأسهم أسد الله سليماني، القيادي البارز المقرب من قائد فيلق قدس قاسم سليماني، وذلك خلال المعارك في سوريا.

ونعت وكالة أهل البيت الإيرانية الناطقة باللغة الفارسية في خبر لها، كلا من العميد عزت الله سليماني قائد كتيبة المغاوير في مليشيا (قمر بني هاشم)، والنقيب سجاد حسيني، والقيادي في المليشيات الإيرانية حميد الفاطمي. وقالت الوكالة إن العميد عزت سليماني كان مستشارا لدى بعثة الحرس الثوري الإيراني التي تخوض معاركها في حلب تحت اسم عملية (الانتقام)، كما أنها نشرت صورة للقيادي أسد الله سليماني برفقة قائد فيلق القدس.

ويرى مراقبون أن عدد قتلى العسكريين وعناصر المليشيات الإيرانية التي تقاتل إلى جانب قوات نظام بشار الأسد منذ بدأ الأزمة السورية عام 2011، فاق الـ400 قتيلا.

وكانت الوكالة الرسمية الإيرانية “إرنا” أعلنت في 15 حزيران/ يونيو الماضي، تعليقا على إحدى الصور بأن “400 إيراني قتلوا في سوريا” في الوقت الذي لم تُدلِ فيه أي جهة رسمية إيرانية أخرى معلومات عن عدد القتلى الإيرانيين في سوريا التي دخلت أزمتها عامها الخامس. وكان الحرس الثوري الإيراني قد فقد في سوريا خلال الأسابيع الأخيرة الماضية عددًا من قياداته، على رأسهم “حسين همداني” أكبر مستشار عسكري للحرس عمل في سوريا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s