منظومة المجتمع الكوردستاني (KCK) تعلن إنهاء الهدنة مع حكومة العدالة والتنمية التركي

KCK1-620x3641

أعلنت الرئاسة المشتركة للهيئة القيادية في منظومة المجتمع الكوردستاني (KCK) في بيان لها إنهاء حالة وقف العمليات العسكرية من جانب واحد بسبب سياسات الحرب لحزب العدالة والتنمية وناشدت الشعب الكوردي والشعوب التركية بتصعيد النضال.

ومما جاء في البيان “بعد رفض حكومة العدالة والتنمية اتفاقية دولمه بهجه وتشديد العزلة على القائد آبو اعتمدت سياسة إبادة حركة الحرية. ومع هجمات 24 تموز أعلنت الحرب الشاملة، وناهيك عن وقف إطلاق النار من الطرفين فإنها رفضت حتى وقف إطلاق النار من جانب واحد. والأحداث التي تلت ذلك أظهرت سبب تصعيد الحرب من قبل العدالة. بعد الأول تشرين الثاني اتضح إنها تسعى إلى الاستحواذ على السلطة عبر الحرب ومن ثم شرعنة هذه السلطة عبر الانتخابات. حكومة العدالة والتنمية أكدت بعد الانتخابات أنها ستتحول إلى حكومة حرب. حزب الشعوب الديمقراطي وبعض الأوساط التركية ترغب باستمرار حالة وقف العمليات العسكرية. ونحن بدورنا أولينا اهتماماً بهذه المناشدات وأكدنا استعدادنا لوقف القتال من الطرفين. ولكن وفي ظل سياسة الحرب التي تفرضها حزب العدالة والتنمية لا يمكن الاستمرار بحالة وقف العمليات العسكرية”.

وأشارت KCK  إن احتمال إعلان حالة وقف العمليات مرة أخرة مرهون بإرادة ورغبة الدولة التركية بحل القضية الكوردية عبر المفاوضات، وأن إعلان حالة وقف إطلاق النار من جانب واحد من قبلها فغير ممكن.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s