تحت اسم “غضب الخابور”  قوات سوريا الديمقراطية تحرر بلدة الشدادي وريفها

12744088_190694567962038_7139840125203371430_n

حررت قوات سوريا الديمقراطية بلدة الشدادي في الحملة العسكرية التي اطلقت عليها اسم “غضب الخابور”، وإلى جانب بلدة الشدادي تم تحرير أكثر من 47 قرية وعشرات المزارع في ريف الشدادي جنوب الحسكة. وكان من بين المواقع المحررة محطة كهرباء ومحطة جبسة النفطية الرئيسية ومركز معمل غاز كبيبة التابعة  لحقول جبسة والتي تبعد حوالي 12 كم شمال شرقي الشدادي. وكذلك على الطريق الواصل بين مدينة الشدادي ومدينة الموصل العراقية.

وفي عفرين استمر الجيش التركي بقصف قرى ومركز مقاطعة عفرين، و(مناطق الشهباء) ريف حلب الشمالي، وسقطت أكثر من 10 قذائف على مدينة عفرين مما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وجرح العشرات. كما سقطت العديد من قذائف المدفعية على ناحيتي جندريسه وشيه  وقرى هكجه، سنر، رمضانا، وأنقلا التابعة لناحية شيه، وقرية دير بلوط، حمام وفريرة وحج حسنة التابعة لناحية جندريسه  من مخفر قرية سيجه التابعة لمدينة هطاي وديكماتس، بافلوره، وقسطل جندو التابعين إلى ناحية شرا، وفي ناحية شيه يقوم الجيش التركي بإخفاء دباباته نهارا لكي لا يتمكن احد من رصد تحركاتهم. بالإضافة إلى قصف قرية تل رفعت، ودير جمال. وقصف مرتزقة النصرة واحرار الشام قرية باصوفان من جهة قلعة سمعان المتأخية للقرية بالتزامن مع القصف التركي. وذكر مصادر محلية لوكالة هاوار انه بعد استهداف الدولة التركية لقرية دير بلوط التابعة لناحية جندريسه المتاخمة مركزها لمخيمات بلدة أطمة بالأسلحة الثقيلة ، حشدت مرتزقة النصرة التي تتمركز بالقرب من قرية دير بلوط أسلحتها الثقيلة وعناصرها، وزودت بثلاث بمدافع جهنم. وقطع الجيش التركية آلف شجرة زيتون في قرية قرمتلق التابعة لناحية شيه في مقاطعة عفرين، والمقابلة لمخفر حلبلي من جهة باكور، بعد تجاوز الجيش التركي الحدود بين باكور ورج آفا ومسافة 300 م.  من جهة أخرى ناشدت القيادة العامة لقوات الاسايش في مقاطعة عفرين أهالي المقاطعة بتوخي الحذر، وعدم تشكيل التجمعات في الشوارع الرئيسية والفرعية تجنباً للقصف التركي المستمر على مركز المقاطعة وقراها

وفي كوباني وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية ومرتزقة داعش جنوب شرق سد تشرين، ما أسفر عن مقتل أكثر من (50) من  مرتزقة داعش. وقد قصف المرتزقة قرى في جنوب غرب كوباني.

وفي حلب أصيب 7 مدنيين بجروح بينهم حالات حرجة نتيجة القصف المستمر لمرتزقة مرتزقة النصرة واحرار الشام واتباعها على حي الشيخ مقصود، إلى جانب ذلك تدور اشتباكات عنيفة في محور منطقة السكن الشبابي في حي الأشرفية غربي الشيخ مقصود بين وحدات حماية الشعب والمرأة، والمرتزقة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s