قوات سوريا الديمقراطية: حررنا 2400 كم2 وأحكمنا السيطرة على أهم منابع داعش الاقتصادية والمالية في حملة غضب الخابور

 

12744088_190694567962038_7139840125203371430_n

قال العقيد طلال سلو الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية في مؤتمر صحفي له  إن قواتهم حررت 2400 كم2 في حملة غضب الخابور التي أطلقتها في الـ 16 من شباط الجاري والتي تكللت في الـ 19 من شباط بتحرير مدينة الشدادي، وأكد أن قوات سوريا الديمقراطية ستستمر بالدفاع عن الشعب وقتال مرتزقة داعش حتى تحرير سوريا. وأشار طلال سلو إن مدينة الشدادي لا تزال مليئة بالألغام والمفخخات التي زرعتها مرتزقة داعش كعادتها، وأكد أن وحداتهم المختصة تزيلها الآن وتنظف المدينة منها.

ونوه سلو إلى إنه من الممكن أن يكون هناك مرتزقة من داعش مختبئين داخل المدينة وكذلك الانتحاريين، لذلك لم فإنهم لم يسمحوا لأحد بالدخول إليها إلى حين تنظيف المدينة بالكامل من أي خطر ممكن.

وبيّن سلو إن المساحة المحررة حتى الآن لم يتم السيطرة عليها بشكل نهائي وآمن، وأضاف “لا تزال هناك قرى يتم تمشيطها والتأكد من خلوها من عناصر التنظيم الإرهابي, حيث أن قواتنا فاجأت داعش بهجوم سريع مباغت تمكنت من خلاله الالتفاف على الشدادي ومحاصرة الإرهابيين داخل المدينة والقرى”.

وأوضح طلال سلو إن منطقة الشدادي كانت تعتبر قاعدة عسكرية استراتيجية لتنظيم داعش الإرهابي, حيث كان ينطلق منها بجميع هجماته الوحشية ضد مناطق الجزيرة مستهدفاً جميع مكوناتها دون استثناء، وقال “بتحرير الشدادي يتم قطع طريق إمداد الإرهابيين, من الموصل باتجاه الرقة وتحرير أماكن تواجد النفط والبترول والغاز التي كان يستثمرها الإرهابيون مادياً لدعم تنظيمهم ونكون قد أحكمنا السيطرة على أهم منابع دعمه اقتصادياً ومالياً”.

وأكد سلو إن حملة غضب الخابور جاءت تلبيةً لنداءات إنسانية متكررة من قبل أهالي المنطقة لتخليصهم من ظلم وإرهاب داعش, وقال “شاهدنا مدى استقبال أهالي المنطقة الإيجابي وبكامل السرور والمحبة لتواجد قواتنا هناك باتجاه مناطق أكثر أمناً بعيدة عن مناطق الاشتباكات كما تم إعادة العديد منهم إلى مناطقهم مباشرة بعد تأمينها”.

وفي ختام البيان قال الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو “في الختام نعود ونؤكد لشعبنا العظيم بكافة مكوناته بأن قوات سوريا الديمقراطية ستستمر بالدفاع عنكم كما عاهدتموها حتى الآن, كما أننا سنمضي قدماً في قتال مرتزقة داعش الإرهابيين وكافة القوى التي تستهدف وجودكم وأمنكم حتى تطهير كامل تراب الوطن السوري من رجسهم وإرهابهم”.

المصدر: وكالة هاوار للأنباء

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s