لواء أحرار الرقة ينضمُ إلى قوات سوريا الديمقراطية

أعلنَ لواء أحرار الرقة انضمامه إلى قوات سوريا الديمقراطية. ليكون بذلك سابع فصيل ثوري عسكري في مقاطعة كوباني يعلنُ انضمامه إلى قوات سوريا الديمقراطية منذُ إعلانها مطلع تشرين الأول 2015.

وقال المقاتل علي رقاوي “نعلنُ انتسابنا إلى قوات سوريا الديمقراطية اليوم. وذلك بعد أن حققت هذه القوات انتصارات كبيرة ضدَّ إرهابي مرتزقة داعش ودحرها من مناطق واسعة. وكون هذه القوات تتكون من كافة مُكونات المجتمع السوري ولما لها من دور في تعزيز الوحدة الوطنية وحماية الروابط الاجتماعية للمُكونات وإثبات ذلك على الأرض في المناطق التي حررتها ودعم الشعب الكبير لها باعتبارها الأمل الوحيد لتحرر الشعب من إرهاب داعش في وطننا سوريا”.

وأكدَ علي رقاوي إنهم في لواء أحرار الرقة وعلى هذا الأساس يعلنون انضمامهم إلى قوات سوريا الديمقراطية ضمن تجمع ألوية الفرات التي سَتعلن قريباً، وتابع قائلاً “نحنُ مُلتزمون بما وردَّ في الوثيقة السياسية والنظام الداخلي لقوات سوريا الديمقراطية، وإنّنا ملتزمون بقيادتها في سبيل تحقيق تطلعات شعبنا في الحرية والعدالة والديمقراطية”.

وأشارَ علي رقاوي أنهم في لواء أحرار الرقة يطمحون أن يشكلوا مع تجمع ألوية الفرات وتحت راية قوات سوريا الديمقراطية نواةً لجيش وطني سوري.

وفي ختام البيان أكدَ علي رقاوي احترامهم وإلتزامهم لكافة النصوص والقوانين الدولية المتعلقة بحماية المدنيين وأملاكهم في زمن الحرب.

المصدر: وكالة هاوار

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s