أبناء شمال وشرق سوريا: لا للاحتلال العثماني

تحت شعار “يسقط العدوان والاحتلال العثماني” تعالت أصوات المئات من أبناء مقاطعتي عفرين والشهباء تنديداً بالتهديدات التركية باحتلال أراضي شمال وشرق سوريا  كافة واحتلالها للأراضي السورية، وذلك في مقاطعة الشهباء.

كما خرج المئات من أهالي مدينة الرقة في تظاهرة حاشدة رفضاً للتهديدات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا تحت شعار “لا للاحتلال التركي”.

وبدأ العشرات من أهالي مقاطعة كوباني الاعتصام تنديداً بالتهديدات التركية تجاه مناطق شمال وشرق سوريا، وتأكيداً على صمود أبناء المنطقة على أرضهم في وجه كل محتل.

كما ندد أعضاء المؤسسات المدنية والمجالس في ناحية تل حميس، بالتهديدات التركية باحتلال أراضي شمال وشرق سوريا، وقالوا أنهم سيحمون أرضهم في حال شن تركيا لأي هجوم.

وأصدر شبان وشابات منبج اليوم بياناً إلى الرأي العام، نددوا فيه بالتهديدات التركية تجاه مناطق شمال وشرق سوريا.

وتجمع الشبيبة في الملعب البلدي وسط المدينة حاملين لافتات كتب عليها “بطليعة المرأة الشابة انتفضي وقاومي الفاشية التركية. بروح الشبيبة الثورية نرفض كل التهديدات التركية. بروح الشبيبة الثورية انتفضوا وحاربوا وحطموا الاحتلال التركي”.

وقام اتحاد المرأة الشابة ومجلس شبيبة منبج وريفها صباح اليوم بتوزيع منشورات على الأهالي وذلك في سياق حملة تحمل شعار “انتفضوا, حاربوا, حطموا الفاشية” من المقرر لها أن تستمر.

وحملت المنشورات عنوان “لا للإمبراطورية العثمانية مجدداً لبلدنا”، إذ تتضمن سرداً لتاريخ معاناة شعوب المنطقة تحت حكم الدولة العثمانية إبان حكمها المنطقة, ولفتت إلى أن الرئيس التركي أردوغان يريد تكرار سيناريو أجداده من خلال الهجوم على مناطق شمال وشرق سوريا.

كما دعت لجنة الشبيبة في مقاطعة الحسكة كافة الشبيبة القيام بواجبها والوقوف في وجه أي عدوان تركي محتمل على شمال وشرق سوريا.

وطالب شبيبة حي الشيخ مقصود بحلب المنظمات والمجتمع الدولي بوضع حد للمحتل التركي، وقالوا إن التهديدات التركية العدائية تأتي في إطار دعم الإرهاب، مؤكدين بأنهم سيقاومون.

 

التاريخ: الأثنين 17 كانون الأول 2018

المصدر:  وكالة هاوار للأنباء

أضف تعليق